الأحد , مايو 29 2022
enar
الرئيسية / أخبار / الكشفية الدامجة، سيرورة متطورة

الكشفية الدامجة، سيرورة متطورة

يقوم الامين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الاقليم الكشفي العربي ذ عمرو حمدي ومدير ادارة خدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية ذ. أحمد حسن بزيارة رسمية للمملكة المغربية بدعوة من الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية ذ. شكيب بنعياد تمتد من 19 فبراير الى غاية 24 منه. وذلك لاعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج الكشفية الدامجة، وفي هذا الاطار تعقد الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بشراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الندوة الوطنية حول الكشفية الدامجة وذلك يوم الأربعاء 23 فبراير 2022 على الساعة 10:00 صباحا بقصر المؤتمرات-أبو رقراق بمدينة سلا.

وستعرف فعاليات هذه الندوة التي ستترأسها السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، حضور السيد الأمين العام والمدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية الأستاذ عمرو حمدي إضافة إلى شخصيات حكومية ومدنية ورؤساء وممثلي القطاعات والمؤسسات الشريكة للجامعة الوطنية للكشفية المغربية.

يتضمن برنامج الندوة، جلسة افتتاحية رسمية ستعرف عرض حول مشروع الكشفية الدامجة في بعده الاستراتيجي بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون مع كل من المركز الوطني محمد السادس للمعاقين والاولمبياد الخاص المغربي .

   في حين ستخصص الجلسة الثانية من فعاليات الندوة لعرض التجارب في مجال التربية الدامجة من خلال عرض أوراق علمية لمختلف الشركاء الفاعلين في مجال ادماج الأشخاص في وضعية إعاقة وستختتم الفعاليات بجلسة للحوار والنقاش والتفاعل وعرض المخرجات والتوصيات .

    وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي تحظى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد تربطها اتفاقية تعاون وشراكة بوزارة التضامن و الإدماج الاجتماعي والأسرة والتي تم توقيعها بتاريخ 06 دجنبر 2019 وتتعلق بمشروع :الكشفية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة، والتي تروم انجاز برنامج متقدم في مجال تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من حقهم في التأطير التربوي والكشفي وفق ممارسات ميدانية تراعي احتياجاتهم وحقوقهم.

شاهد أيضاً

الكويت تستضيف رؤساء الجمعيات الكشفية العربية

بدأت اليوم فعاليات اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بإستضافة دولة الكويت بمقر جمعية الكشافة الكويتية برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.