الجمعة , أكتوبر 23 2020
enar
الرئيسية / أخبار / الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية تنظم ورشة تفاعلية حول التدريب التعريفي حول سياسة الحماية من الأذى

الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية تنظم ورشة تفاعلية حول التدريب التعريفي حول سياسة الحماية من الأذى

نظمت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية اليوم الثلاثاء 9 يونيو 2020  ولمدة ثلاث ساعات، عبر تطبيق برنامج ZOOM الورشة التفاعلية حول التدريب التعريفي حول سياسة الحماية من الأذى ، بمشاركة 90 قائد وقائدة وبحضور الاستاذ عزيز حافظى الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية وكذا الاستاذ عمرو حمدى الأمين العام مدير الإقليم الكشفي العربي إضافة لعدد من مسئولى المكتب الجامعي.
وقد تم اعداد وتقديم الورشة بمعرفة القائد رفعت السباعي – نائب المدير الأقليمي مدير ادارة الطرق التربوية في الاقليم الكشفي العربي.والقائد محمد برهانى- مستشار المنظمة الكشفية العالمية للحماية من الاذى. حيث كانت الورشة تهدف خصوصا تنمية قدرات المشاركين لوضع وتطبيق السياسة الوطنية للحماية من الاذى. كونها تضمنت المحاور التالية:
– تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية ونطاق الحماية من الأذى.
– التعريف بأداة التقييم الذاتى للحماية من الاذى وكيفية تطبيقها.
– شروط تشكيل اللجنة الوطنية للحماية من الاذى.
– خطوات وضع سياسة وطنية للحماية من الأذى.
– وضع أدوات وآليات تنفيذ السياسة.
– كيفية تطبيق اختبار الحماية من الأذى لكل من هم فوق 18 سنة والقادة المتطوعين والمتفرغين.
– الاتفاق على الإطار العام لخطة العمل المستقبلي بين الإقليم ولجنة الحماية من الأذى التى سيتم تشكيلها بمعرفة إدارة الجامعة الوطنية للكشفية المغربية.

شاهد أيضاً

المنتدى الوطني للشباب يفتتح اطواره بالمركز الوطني الكشفي بالمعمورة

المنتدى الوطني للشباب يفتتح اطواره بالمركز الوطني الكشفي بالمعمورة تحت شعار من اجل اصالة كشفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *